5/30/2012

توفيت الفتاة نتيجة الإغتصاب الوحشي من قبل مجموعة كبيرة من الذئاب البشرية













توفيت الفتاة نتيجة الإغتصاب الوحشي من قبل مجموعة كبيرة من الذئاب البشرية





*يمن برس
توفيت يوم أمس الأثنين فتاة عمرها 13 سنة يتيمة الأم في منطقة عصر بعد تعرضها للإغتصاب من قبل مجموعة من السكارى يقال أن عددهم يصل إلى 7 أشخاص ثلاثة منهم من سكان الحارة.


وأكدت مصادر مطلعة ليمن برس أن الوفاة تمت بسبب الإغتصاب الوحشي من قبل عدد كبير من السكارى الذين أنتزعت الرحمة والإنسانية من قلوبهم وغاب الوازع الديني عنهم، وتحولوا إلى ذئاب بشرية.



وقالت مصادر محلية مطلعة أن علي عبدالكريم حميد يعتبر المتهم الرئيسي في جريمة الإغتصاب، بالإضافة إلى شخص اخر من أسرة البطل، وشخص ثالث من ذات الحارة واخرين من حارات مجاورة لحارة الأنسي التي وقعت فيها الجريمة.


وقالت المصادر ان عملية الإغتصاب تمت يوم الأربعاء الماضي في الصباح الباكر أثناء توجه الفتاة إلى المخبز لشراء إحتياجات أسرتها من الخبز، حيث تم إختطاف الفتاة إلى سيارة تعود للمدعو علي عبدالكريم حميد كانت بمعيته، وتم إغتصاب الفتاة بوحشية من قبل المتهمين، ثم قاموا بتشويه وجهها بالآلات حادة.


وأكدت المصادر أن الشيخ مشلي الرضي، وعاقل الحارة عبدالملك الرضي تدخلا  إلى جانب المتهمين، للتكتم على القضية ودفع أموال لوالد الفتاة مقابل سكوته، وطرحت فكرة تزويجها بأحد المتهمين، لكن الأمور جرت على غير ما خطط له المجرمين والشيخ مشلي وعاقل الحارة، حيث تسربت الأخبار بعد وفاة الفتاة.


وأجتمع يوم أمس سكان الحارة بعد إنتشار الخبر في قاعة ليالي الشرق وناقشوا الجريمة وطالبوا بتسليم الجناة والمجرمين، وحضرت قوة عسكرية بعد الإتفاق على تسليم الجناة الإ ان عبدالكريم حميد رفض تسليم نجله، وتحدى الجميع وهدد بقتل كل من يحاول الإقتراب من نجله علي، مما أدى إلى إنسحاب القوة العسكرية.


وتعيش حارة الأنسي ومنطقة عصر بشكل عام حالة من الذعر والذهول وتتخوف فتيات الحارة من تعرضهن لإعتداءات مماثلة وطالبن بإلقاء القبض على المجرمين ليكونوا عبرة لغيرهم.


وناشد سكان منطقة عصر وزير الداخلية بسرعة التدخل لكشف ملابسات الحادث وإلقاء القبض على الجناة الذين أرتكبوا هذه القضية البشعة وعدم التساهل معهم أو من تستر عليهم وخاصة عاقل الحارة والشيخ مشلي الرضي، ليكونوا عبرة لغيرهم.


كما ناشد أهالي وسكان منطقة عصر منظمات المجتمع المدني ومنظمة سياج المهتمة بحماية الطفولة بالتدخل ومتابعة القضية، بإعتبارها قضية رأي عام وخاصة أن الضحية طفلة لم يتجاوز عمرها 13 سنة.





يستمر موقع حشد نت في الدفاع عن 7 متهمين بإغتصاب فتاة في عمر 13 سنة أدت الجريمة إلى وفاتها.
حشد نت يقف إلى جانب المتهمين في قضية إغتصاب "طفلة" هزت صنعاء
وهاجم موقع حشد نت موقع "يمن برس" بشدة، بعد أن كشف يمن برس تفاصيل الجريمة، التي هزت العاصمة صنعاء، جرت وقائعها في منطقة عصر وطالب النائب العام بالتحقيق في القضية.


وقال مصادر مقربة من صلاح الصيادي، أمين عام حزب الشعب الديمقراطي، أن الصيادي تربطه علاقة بعبدالكريم حميد والد أحد المتهمين، وأنه تواصل مع صلاح الصيادي وطلب منه التغطية الإعلامية ضد موقع يمن برس.



وقالت المصادر أن حميد سلم مبالغ مالية للصيادي كمكافأة عن التغطية الإعلامية التي سيقوم بها.


وتلقى موقع يمن برس ومدير التحرير الكثير من رسائل الشكر والتضامن من المهتمين والنشطاء على كشفهم تفاصيل الجريمة للرأي العام.


وقال مدير تحرير "يمن برس" أن التسول أشرف مما يقوم به الصيادي من تغطية مأجورة عبر المواقع الإعلامية التابعة له لصالح ذئاب بشرية أرتكبت جريمة بشعة.


وأضاف رئيس تحرير يمن برس أنه تحاشى أن يعلن للجميع تلقي الصيادي لمبالغ مالية، الإ أن موقع حشد نت أستمر في مهاجمة موقع يمن برس مما أستدعى إيقافه عند حده.


يذكر ان مسيرة كبيرة خرجت الأسبوع الماضي من أمام وزارة العدل إلى مكتب النائب العام بصنعاء، تضامناً مع الطفلة بعد نبأ وفاتها جراء الإعتداء الوحشي الذي تعرضت له من قبل المتهمين، حيث طالب المشاركون في المسيرة بالقبض على الجناة ليكونو عبرة




تحديث بتاريخ 6/6/2012

رئيس الجمهورية يوجه النائب العام والداخلية باجراءات عاجلة بخصوص قضية "طفلة عصر"


وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي كلاً من النائب العام ووزير الداخلية باتخاذ الاجراءات اللازمة فيما يخص قضية طفلة عصر المغتصبة.


وكان عشرات من الناشطين والحقوقيين والصحفيين نفذوا اليوم الأربعاء وقفة أمام منزل رئيس الجمهورية للتضامن مع طفلة عصر التي تعرضت للاغتصاب من قبل اشخاص مازالوا مجهولين.



ورفع المحتجون رسالةً خطيةً إلى رئيس الجمهورية طالبوه خلالها بسرعة التوجيه إلى الأجهزة المختصة لكشف ملابسات الحادثة وتوضيحها للرأي العام كونها _حسب الناشطين_ لا تخص الضحية أو اسرتها فقط، ولكنها تعتبر سابقة خطيرة تمس حياة أفراد المجتمع ككل.


واتهمت إلهام علون/ رئيسة مؤسسة غزال للمرأة والتنمية بعض المنظمات الحقوقية بالتقصير والتساهل تجاه الحادثة لأنها_بحسب علوان_ تلهث وراء الشهرة وليس انتصاراً لحقوق الناس.


وشكرت علوان منظمة هود التي قالت أنها من أهم المنظمات الحقوقية و" سنسلّمها القضية ونحن بعدها، نحن لا نبحث عن أدوار وبطولات شخصيّة بقدر بحثنا عن الانتصار للحقيقة والعدالة".


من جهته قال المحامي عمّار الشامي من منظمة هود للدفاع عن الحقوق والحريات إن هدف هذه الوقفة هو المطالبة بعدم اهمال القضية أو تمييعها وحتى لا يتمكن الجناة من الافلات من العدالة.


وأضاف : هناك عدة وقفات وانشطة ستتم في الأيام القادمة ويتم حالياً التنسيق بخصوص تشكيل فريق مناصرة وتبني القضية من عدة منظمات حقوقية وناشطين وصحفيين لكشف ملابسات الحادثة وتسليم الجناة إلى القضاء وأخذ جزاءهم العادل.


بليغ المخلافي من مؤسسة التنمية الشبابية ناشد المنظمات الحقوقية للالتفاف حول هذه القضية الانسانية التي تستحق الوقوف إلى جانبها ومناصرتها حتى تتكشف خباياها للرأي العام .


وترى الصحفية غادة العبسي أن المتنفذين هم السبب وراء تعتيم القضية وعدم كشف ملابساتها، كما ان الاعلام لم يقم بدوره على الوجه المطلوب حيال هذه الحادثة التي يفترض أن تتحول إلى قضية رأي عام.


وتضيف العبسي : المجتمع ووسائل الاعلام جزء من هذه البيئة وينظرون إلى قضايا الشرف كخطوط حمراء لا يفترض الخوض فيها رغم أن مثل هكذا قضايا تهدد المجتمع ككل وليس فقط طفلة عصر أو أسرتها.


هذا ويعتزم الناشطون تنفيذ وقفة تضامنية أمام مكتب النائب العام صباح السبت وتسليمه توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة اتخاذ اللازم تجاه القضية، واهابوا بكل المنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام والمواطنين بالحضور والمشاركة الفاعلة حتى تأخذ العدالة مجراها .















Founder of Blogger semsam,Independent Blogger 2005.Middle East observer,Writer on Egypt,Yemen ,Arab,Current affairs-member in Arab blogger,Editor in Global Voices,Technology,Geek τέχνη,web development,internet security